المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اعني من حالة شخصها الطبيب على انها اكتئاب وقلق شديد ارجو المساعدة

إخواني الأعزاء في المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعني من حالة شخصها الطبيب على انها اكتئاب وقلق شديد. بداية القصة فبل حوالي اكثر من عشر سنوات أصيبت

قديم 29-06-2010, 03:27 PM   #1
المراسل2000
عضو نشط

الصورة الرمزية المراسل2000
المراسل2000 غير متواجد حالياً

اعني من حالة شخصها الطبيب على انها اكتئاب وقلق شديد ارجو المساعدة

إخواني الأعزاء في المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعني من حالة شخصها الطبيب على انها اكتئاب وقلق شديد.
بداية القصة فبل حوالي اكثر من عشر سنوات أصيبت زوجتي بورم في الغدة الدرقية كنا نشك في بداية الامر انه ورم خبيث وضاق صدري خلال تلك الفترة وحزنت عليها وعلى أبنائي حيث انه كان لدي بنت عمرها سبع سنوات و ولد عمره ثلاث سنوات وطفلة عمرها شهرين تخيلت وضعهم بعد وفاة أمهم .

اللهم لك الحمد طلع الورم حميد وغير خبيث وبعد عدة ايام اصيب والدي بجلطة في القلب وكنت معه في المستشفى وعندما اخبرني الطبيب انها جلطة لم اتاثر كثير وكأن الامر عادي عندي بعد ذلك جلست مع نفسي وفكرة كيف اتاثر بمرض زوجتي ولم اتاثر بمرض والدي وبدات افكر في انه لو مات والدي فسوف يحاربني اخوتي وابناء عمومتي وسوف يحاربوا ابنائي وسوف نفترق ولن يزورني احد وسوف اموت في البيت عند زوجتي واولادي ولن يجدوا من يقوم على دفني ومن هذه الافكار وبدات في البكاء واستمرت حالة البكاء معي عدة ايام واسودة الدنياء في عيني واصبحت انظر الى المستقبل انه مظلم وان اذا مت لن يجد اولادي من يصرف عليهم وسوف يضطرون للتسول .

بعد ذلك ذهبت الى طبيب نفساني وشخص حالتي انها اكتئاب لكني لم اخذ علاج علاج بل قرائة القران وقمت الليل وحرصت على الصلاة مع الجماعة والدعاء وتحسنت حالتي لكن الحالة تنتابني من حين الى اخر .

تعاودني الحالة اذا سمعت ان والدي مرض او تعب وتعود الي هذه الافكار ووالدي مصاب الان شفها الله وجميع مرضى المسلمين بسرطان الغدد اللمفاوية وتحسنت حالته مع العلاج والكيماوي.

وذهبت الى طبيب نفساني وشخص حالتي على انها اكتئاب وقلق شديد وصرف لي مضاد اكتئاب سبرالكس 20ملم يومياً وحاتي افضل رغم ان هذا الشعور بالحزن والهم والقلق ينتابني من فترة الى اخرى ولكن بدرجة اقل من الاول
  • استخدم مضاد الاكتئاب منذ ثلاث سنوات تقريباً
  • اصبت بتضيق في الشريين قبل خمسة اشهر واجريت عملية في القلب .
  • انا ارى ان الافكار التي تنتابني انها واقع وسوف تحدث لا محالة
  • اذا زرت ابي وامي افرح لوجودهم ولكني احزن اني سوف افقدهم يوم من الايام
  • اخاف على ابنائي من المستقبل
  • اذا جاتني الحالة احرص على الطاعات والاستغفار اما اذا تحسنت حالتي اجد في نفسي عدم حرص على الطاعة او الصلاة مع الجماعة في المسجد
  • لااحب ان اجلس وحيداً بل احب الجلوس مع الناس وكثرة الطلعات لانها تنسيني هذه الافكار وتلهني عن التفكير فيها
  • اذا جائتني هذه الحالة تضعف شهيتي للطعام ويكون نومي غير مستقر حيث انام اول الليل وبعد ذلك يصبح نومي متقطع وغير مستقر وتكثر فيه الاحلام
  • فكرت في الانتحار لولا خوفي من الله ثم خوفي على اولادي وماسوف يعنونه
  • تمنيت الموت لكي ارتاح من هذه الافكار
  • اخاف ان اتخذ قرارات خاطئة او اخدع

ارجو منكم المساعدة وارشادي لما هو افضل وجزاكم الله خير
المصدر: نفساني

قديم 29-06-2010, 05:50 PM   #2
اسير بلاقيود
عضو فعال

الصورة الرمزية اسير بلاقيود
اسير بلاقيود غير متواجد حالياً

اخي كلنا نشتكي مماتشتكي لكن في تجربه انا سويتها وتحسنت كثيرا وخفي القلق والاكتئاب كثيرا وانا اعاني الان من اكتئاب بسيط اول شي بداءت ارقي نفسي بالرقيه الشرعيه+ايان السكينه وبعدين صلاة اليل والدعاء +استخدام الزيت المرقي علي كفاة الجسم ثم استخدام سانت جونز من شركة ارمال وهي عشبه ذا مفعول رائع تخيل والله ماشعرت بالراحه الا بعد شهر من استخدام العشبه بين يوم ويوم اشعر اني طاير من الفرح لان القلق خف بنسبة 80%ولله الحمد والمنه مشاء الله اخي توجه الي الله ثم الطب البديل وانصحك بالحجامه تري فوئدها للكتئاب اي المرض النفسي والمرض الروحي ممتازه ولها تاثير كبير من تجارب شخصيه

قديم 29-06-2010, 10:16 PM   #3
الميت الحي
عضو نشط

الصورة الرمزية الميت الحي
الميت الحي غير متواجد حالياً

اخي العزيز اولا عليك بالصبر والاحتساب ثم بعد ذلك عليك بالبحث عن اسباب العلاج اي اذا كان هذا الدواء لم يفيدك اذهب الي دكتور وغيره مع اني اتداوى انا بسبرالكس منذ سنه والحمد لله في تحسن لاباس به الشي الاخر حاول ان يااخي ان لا تستسلم للافكار او تنساق لها يمكن تقول انها قهريه انا معاك بس حاول ان تجتهد وتبدلها بافكار جيده فانت تعيش حالة قلق ووساوس اسال الله ان يشفيك ويعافيك

قديم 30-06-2010, 01:20 PM   #4
المراسل2000
عضو نشط

اخي اسير بلا قيود
اخي الميت الحي

بارك الله فيكما وجزاكم الله خير

سئوالي هل حالتي فعلاً اكتئاب ؟ ولماذا الافكار التي ترودني انا مقتنع انها سوف تقع ؟

قديم 01-07-2010, 01:03 AM   #5
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اهلا بك اخي المراسل عضوا جديدا معنا
نعم ما ذكرته هي اعراض القلق النفسي شعور الشخص ان هناك مصيبة سوف تقع اما ان يكون بسبب القلق النفسي والتوتر الشديد لان جسمك في حالة استنفار والاستنفار يقول للوعي عناك خطر قادم واما ان يكون بسبب ان عندك اكتئاب وقلق ، لكن العلاج النفسي ليس مثل العضوي انك تراجع الطبيب مرة واحدة ويصرفلك دواء وخلاص واذا ما فادك قلت اشوف طبيب غيرة لا المرض النفسي يحتاج متابعة مستمرة مع الطبيب قد تتجاوز سنة كاملة لان لكل مريض استجابة خاصة به وهذا لا يتم الا بالتجربة والتغيير وهذا يخضع لخبرة الطبيب يعني اذا اعطاك دواء وبعد شهر لم يفد عليك بمراجعته اكرر يجب مراجعة الطبيب اول باول وايك والتنقل بين الاطباء دون ان تعطي طبيبك فرصة كاملة لا تقل عن سنة يجب المتابعة الدورية بينك وبين الطبيب ما ادري ليش الاطباء ما يبينون هذه الخطة للمريض لكن المشكلة ان الطبيب حتى لو قال للمريض اشوفك بعد شهر واشوف اذا تحسنت و لا لا قال لا يهمك هذا يريد ان يستغلني ، انا راجعت عند دكتوري ثلاث سنوات حتى قال انها معي كل محاولاته ، اتمنى ان يسمع المرضى كل المرضى هذه النصيحة تابع مع طبيبك ولا تيئس المهم ان يكون لديك ثقة بالطبيب , الان انت استجبت لسبرالكس لكن تحتاج الى زيادة الجرعة الى حبتين وتنظر الى الاستجابة بعد شهرين هل هي كافية ام لا

اخي كم عمرك الان ومنذ متى وانت تعاني من هذا وكم لك على الدواء

قديم 03-07-2010, 03:18 PM   #6
المراسل2000
عضو نشط

اخي الحزين انا اعاني من هذه الحالة من عشر سنوات ولكن في بدايتها لم اخذ اي علاج بل استعنت بالله وتصبرت الى ان تحسنت وكانت تاتيني بشكل متقطع ربما تستمر شهر او اقل او اكثر وقبل اكثر من ثلاث سنوات عادة الي الحالة ورجعت طبيب نفسي ووصف لي السبرلاكس 10ملم يومياً وتحسنت مع الجرعة وبعد اكثر من سنة مع العلاج عادة الي الحالة فرفع الطبيب الجرعة الى 20ملم يومياً وعطاني معها حبوب لمدة خمسة ايام فقط وتحسنت حالتي والان تعود الي الحالة كل فترة ولكن بشكل اخف من الاول ولكنها تتعبني ..

عمري الان حوالي43 سنة

قديم 04-07-2010, 01:11 PM   #7
السفيرة
عضو نشط

الصورة الرمزية السفيرة
السفيرة غير متواجد حالياً

ا
لله يشفيك ويشفينا من هالمرض اللعين
انا نفس حالتك بالضبط كأنك تتكلم عني بس انا الله يكرمك يجي معه استفراغ واسهال
لي ثلاث سنوات تقريبا ورحت لطبيب سليمان الصغير الله يجزاه خير وعطاني السيتالوجين
والمرزاجن والى الان استخدم العلاج والحاله ترجعلي كل شهر بس تصير اخف من اول
ودي اسوي حجامه وخايفه ؟