المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اخى الحزين

اخى الحزين انا اسفه اذا كان ردى عليك بخصوص موضوع الفصام ده ضايقك انا اسفه حقيقى انا مش قادره اتحكم فى انفعالاتى واكيد انت مقدر كده وانا فعلا اللى طلبت

قديم 15-01-2011, 01:18 PM   #1
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

اخى الحزين

اخى الحزين انا اسفه اذا كان ردى عليك بخصوص موضوع الفصام ده ضايقك انا اسفه حقيقى انا مش قادره اتحكم فى انفعالاتى واكيد انت مقدر كده وانا فعلا اللى طلبت رايك وانا متشكره انك قولتهولى بصراحه وانا فعلا محتاجه اقتنع بان مرضى ده ممكن يكون فصام وزى ماانت قولت الفصام درجات ومش كل فصام يعنى الجنون الاهم من الاسم ان حالتنا تستقر
ارجو ان تقبل اعتذارى ولا تحرمنى من ارئك ومشاركتك فى مواضيعى لانى فعلا بقدر رايك ونصائحك
المصدر: نفساني

قديم 15-01-2011, 11:14 PM   #2
رونالدو
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رونالدو
رونالدو غير متواجد حالياً

الله يعينك ويساعدك

قديم 15-01-2011, 11:38 PM   #3
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

اخى العزيز رونالدو
شكرا على مرورك الكريم ودعائك الجميل
يارب اقرا عنك وعن كل اخواننا كل خير

قديم 16-01-2011, 03:19 PM   #4
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

لا ابدا انا لم ازعل منك ولا حاجة ، ومقدر فعلا المعاناة التي عندك كان الله في عونك ، واذا لم نقدر نحن الذين جربنا المعاناة النفسية فمن يقدر ، فلا تشغلي بالك وهتمي بنفسك واولادك واحرصي على اخذ الدواء في وقته ، ولا ننسى الاحتساب عند الله في كل ما يصيبنا .

حول سؤالك لدكتور رعد عن اجتماع عدة امراض ، اقول يحصل كثير جدا ان يكون لدى المريض امراض نفسية عدة ، لدرجة انك احيانا تقول اذا ما فائدة التشخيص والاسماء ، فلمعاناة النفسية دائما متداخلة ومترابطة وبعضها يؤثر يجلب الاخر .

القلق مثلا من النادر ان يكون هناك مريض مصاب بالقلق فقط ، وحتى لو كان كذلك فمع طول مدة القلق يولد معه مرض آخر شقيق له وهو الاكتئاب ، والاكتئاب قليل يكون لوحة مع المريض وحتى لو كان ذلك فمع الوقت يصاب بالقلق النفسي بسبب الكتئاب ، وهكذا تزيد وتتعقد المشكلة مع الوقت خاصة مع اهمال العلاج .

كم من المرضى الذين يعانون من اكتئاب ووسواس واضطراب الهلع ورهاب اجتماعي وقلق ، الجهاز العصبي جهاز واحد واذا حصل له خلل او استنفار بدات الامراض تتوالى عليه .

وبعتقادي ان الامراض العصابية مثل الاكتئاب والقلق سببها المباشر والاساسي حياة الانسان ، اما الامراض الغير عصابية مثل الفصام فسببها المباشر هي الوراثة .

قديم 16-01-2011, 04:30 PM   #5
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

لكن لحسن الحظ ان دواء واحد يعالج جميع هذه الامراض

فدواء الفكسور مثلا هو دواء لمرض الاكتئاب والقلق النفسي والرهاب والوسواس القسري ( القهري ) والهلع

فاذا وجد مريض يعاني من جميع هذه الامراض مجتمعة يمكن علاجة بهذا الدواء لوحدة

قديم 16-01-2011, 07:34 PM   #6
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

شكرا اخى الكريم على مشاعرك ورايك فى موضوعى
لكن ياريت تفدنى على دواء الاكسفور انا لم اجربه ياريت تفدنى عن اثاره الجانبيه مثل زياده الوزن او تقليله زياده النوم او قلته او اى اثار جانبيه اخرى ويباع بتركيز كام وجرعته المبدئيه كام والجرعه الاستمراريه كام ويؤخذ صباحا او مسلءا ام جرعات مقسمه
وهل تحسنت عليه ام هناك انواع وجدت انها افضل منه وانا اخذ التربتيزول بجرعات كبيره ليلا للمساعده فى النوم فهل يمكن الجمع بينه وبين التربتيزول
معلش اسئله كتير بس ربنا يساعدك زى ما بتساعدنا

قديم 16-01-2011, 09:22 PM   #7
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشه الاحزان مشاهدة المشاركة
شكرا اخى الكريم على مشاعرك ورايك فى موضوعى
لكن ياريت تفدنى على دواء الاكسفور انا لم اجربه ياريت تفدنى عن اثاره الجانبيه مثل زياده الوزن او تقليله زياده النوم او قلته او اى اثار جانبيه اخرى ويباع بتركيز كام وجرعته المبدئيه كام والجرعه الاستمراريه كام ويؤخذ صباحا او مسلءا ام جرعات مقسمه
وهل تحسنت عليه ام هناك انواع وجدت انها افضل منه وانا اخذ التربتيزول بجرعات كبيره ليلا للمساعده فى النوم فهل يمكن الجمع بينه وبين التربتيزول
معلش اسئله كتير بس ربنا يساعدك زى ما بتساعدنا
بالنسبة لتجربتي مع الافكسور فهو افضل دواء استجبت له ، وافضل دواء من ناحية قلة الاعراض الجانبية ، بالنسبة لزيادة الوزن بالعكس الافكسور يقلل الوزن ويمنع الشهية وهذه اكبر مشكلة واجهتها معة ، اكرة الاكل حتى مع الجوع ، النوم لا يسبب النوم او النعاس وربما يقلل النوم ، جرعته هي كبسولة واحدة 75 ملجم باليوم او كبسولة 150 ملجم باليوم الجرعة القصوى 225 الى 300 ملجرم باليوم . سعرة عندنا العلبة تركيز 150 130 ريال ، وتركيز 75 بسعر 70 ريال فيها 14 كبسولة .

الجرعة الاستمرارية من 75ملج الى 150 حسب استجابة المريض يؤخذ مرة واحدة باليوم لانها كبسولات ممتدة المفعول ، ويمكن التقسيم اذا زادت الجرعة عن 150 عن انا كنت اخذ 300 ملجم باليوم دفعة واحدة ، التحسن نعم افضل دواء تحسنت علية هو الافكسر لكن تحسن لا يتجاوز 40 % ، جربت السمبالتا ولم ينجح مثلة .

نعم لا حرج في الجمع بينه وبين التربتزول ، لكن انا لا انصحك باخشى ان تزيد عندك مشكلة عدم النوم والتوتر ، التربتزول ممتاز للنوم الذيذ ولعلاج التوتر والقلق الشديد الذي ينتابك لانه مهدي ، اما الافكسر فليس مسكن او مهدي وقد يسبب مشاكل في النوم .

اذا تريدين تجريبة فاني ارى انه يلزمك تخفيض التربتزول الى النصف

فالختام يجب مراجعة طبيبك ومناقشة هذا الموضوع معه لا تفعلي شي من تلقاء نفسك انتي تاخذين ادوية كثيرة وليس من السهولة اضافته

تنبيه :

انا ذكرت الافكسر في الاجابة الماضية كمثال فقط ، والا جميع مضادات الاكتئاب تستعمل لجميع هذه الامراض فلا تفهمي كلامي غلط .

خذي راحتك في الاسئلة

قديم 16-01-2011, 10:54 PM   #8
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

يعنى ماينفعش اخذ الافكسور لوحده لعلاج الامراض التى ذكرتها سابقا بس لازم يكون معاه التربتيزول مع الزانكس مع الكلوزابين للنوم وبكده اكون قللت العلاج الى 3 او 4 انواع فقط نوع للاكتئاب والوسواس وكل الامراض اللى قلتها عن الافكسور والتربتيزول يساعد معاه ويساعد فى النوم وواحد مضاد للذهان بدل اللسته الطويله اللى بخدها واللى ممكن تكون بتزود تعبى وخاصه ان كل الادويه دى مبتفدنيش فى حاجه مجرد تهدئه للوضع حتى ياتى الوقت الذى يجب ان تتدخل فيه الكهربا
ولا تقل لى ارجعى لطبيبك لمعرفه امكانيه تقليل ادويتى الى الافكسور والتربتيزول والكلوزابين فقط لانه رافض اى تعديل فى العلاج
وكل دكتور اروح له يكتبلى لسه زيها مع اختلاف الاسماء ويرفض ايضا اى اقتراح منى فى تبديل العلاج او تقليله
ايه رايك؟

قديم 17-01-2011, 10:15 PM   #9
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

والله حيرتين ولا ادري ماذا اقول لك ، لكن الذي اؤكد علية ان الجمع بين ست او سبع ادوية هذا غير منطقي والاطباء الناجحين والمشهورين بالسعودية لا يمكن يعملوا كذا حسب علمي ،اذكر طبيب نفسي مشور عدنا استشير في مثل ذلك فقال له يجب مراجعة طبيبك وتخفيفها او تراجع غيرة ، اختي ادويتك بعضها يغني عن بعض وحيث ان حالتك صعبة ومتداخلة رايي كما ذكرت لك ان تراجعي اشهر طبيب عندكم في مصر ولو مرة واحدة ، عندكم في مصر ما شاء الله اطباء مهرة مثل الدكتور عادل صادق رحمة الله ، حتى اني كنت افكر اسافر الى مصر من اجل مراجعة طبيب مصري متميز ، اذكر ان دكتور مصري اشار علي باشهر دكتور في مصر قال لي يجب عليك مراجعته ويعرفه كل الاطباء النفسيين حتى انك لو تراجع اي طبيب نفسي اخر في مصر وتقول راجعت الطبيب فلان كان يقول لك ليش جاي الي وانت راجعت الدكتور فلان ، علما انه كبير سن وحنين كما يقول لكن نسيت اسمه لعلك تعرفينه .

قديم 17-01-2011, 10:19 PM   #10
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

نسيت اقول اقتراحك جيد ، يعني المفروض دواء او دوائين للكتئاب مع واحد او اثنين للفصام وخلاص اربع ادوية بركة

، لكن يجب ان يكون ذلك تحت اشراف الدكتور

قديم 17-01-2011, 10:59 PM   #11
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا اخى الحزين الله يسعدك ويزيل همك