المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ما فائدة العلاج السلوكي المعرفي لمرضى الاكتئاب ؟

أول شيء من اسمه فهم أكبر قدر من المعلومات عن المرض ومحو المعلومات الخاطئة وهذا ينتج عنه : - تطوير تقنيات جيدة للتكيف - التقليل من الأعراض المزعجة - التقليل

قديم 06-06-2016, 07:38 PM   #1
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
ما فائدة العلاج السلوكي المعرفي لمرضى الاكتئاب ؟

أول شيء من اسمه فهم أكبر قدر من المعلومات عن المرض ومحو المعلومات الخاطئة وهذا ينتج عنه :
- تطوير تقنيات جيدة للتكيف
- التقليل من الأعراض المزعجة
- التقليل من الضغط النفسي
المصدر: نفساني

قديم 06-06-2016, 07:50 PM   #2
نوايا حسنه
( عضو دائم ولديه حصانه )
DEAD INSIDE

الصورة الرمزية نوايا حسنه
نوايا حسنه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

بصراحه ياابو امل ممكن العلاج السلوكي يكون ناجح برا لان الاطباء الاجانب عندهم شغف بمهنتهم
لكن معليش بالعالم العربي فااااااااااااااشل بقدر ماتتخيل

وربك لولا الله ثم الادويه كان مالقيت طبيب نفسي عربي جالس بعيادته

قديم 06-06-2016, 08:08 PM   #3
Lady sara
عضو موقوف
مثيرة للجدل

الصورة الرمزية Lady sara
Lady sara غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

انا مع نوايا بر الأطباء غييييييير فاهمين مهنتهم

بس عندنا الله وكيلك خرابيط ..

بس يقعد يسولف وآخر شي يقولك مافي تحسن

وانا انت ما اتساعد نفسك وكذا يعني ..

قديم 06-06-2016, 10:31 PM   #4
سوتولافنارو
عضو نشط

الصورة الرمزية سوتولافنارو
سوتولافنارو غير متواجد حالياً

أنـا ودي اقول وجهة نظري بس أخاف تزعل علي خخخخخخ

عموما ما دام انك سألت بقول رايي وانا ابي الفائدة بس..

وجهة نظري هي كالتالي: العلاج السلوكي المعرفي الفكري هو العلاج الحقيقي والجذري للأمراض النفسية.. وعندي أدلّة على ذلك كثيرة علمية منها(إحصائية وبيولوجية) وأيضا من خلال تجارب شفتها بعيني.. اللي ودi ابإستفاضة عن الامر يكلمني بالخاص وانا على استعداد افهمه من إلى

لكني.. اتفق مع الإخوة اللي فوق.. العلاج السلوكي عندنا خربوطي.. جربت اثنين وغسلت ايدي منهم رغم انك لو تشوفهم بتويتر تقول هذولا فطاحلة علم النفس وهم في الحقيقة أعظم نصيحة يوجها لك هي اقرا الكتاب الفلاني وسوي تنفس عميق.. هذا بالنسبة لي هراء وليس علاج.

أنا وغيري ممن يتبنون العلاج السلوكي المعرفي الفكري لما نقول إنه هو العلاج الحقيقي والجذري يتوقع الناس إن المسألة سهلة وإنها مدتها قصيرة.. والمسألة خلاف ذلك تماااما.. بل إنها صعبة وشاقة وتاخذ وقت طويل وستتعرض لأشياء ربما تكون اصعب من الاعراض الجانبية للأدوية..

أولا من ناحية طريقة عمل العلاج السلوكي: تحط في بالك إن العمل شاق وإنك بتسوي أشياء غصبا عنك وعن الإكتئاب... ويجب ثم يجب ثم يجب أن تواجه مواجهة الرجال جميع مخاوفك وجميع الأشياء اللي كنت تتجنبها بحجة لا تجيب فيها العيد وتزيد علي الإكتئاب.

ثانيا: يكون هدفك إن تغير حياتك تماما وتفكيرك إلى أفضل مما كنت عليه قبل المرض النفسي.. راح تقولي صعبة حنا نحب التراب بس عشان نرجع زي أول تبينا نصير احسن من أول.. صحيح ما ألومك المرض النفسي أصعب من كل شيء وكل شيء مقارنة فيه جنة.. بس هذي الضمانة الوحيدة إنك تكون محصّن من أي انتكاسة

ثالثا: الأمر يعتمد بشكل كبير عليك.. آليات تغيير التفكير تاخذها من المعالج النفسي الحاذق أو من مصادر علمية موثوقة ورصينة لكن أنت لوحدك تعرف إيش الأشياء اللي تسد نفسك وتضيق صدرك

رابعا: لا تنسى الأدوات المساعدة في عملية الشفاء.. والأدوية النفسية ليست من ضمنهم.. الأكل الصحي والرياضة والابتعاد قدر الإمكان الأكل غير الصحي.

خامسا وأخيرا: حطها حلقة في إذنك: كل مزاج سيء طويل خلفه فكرة سيئة..وهذا مو كلامي بس كلام ناس متخصصة وطحنت علم النفس والأعصاب طحن.. وزي ما أعيد وأكرر دائما: المشكلة في المريض النفسي إنه مو عارف إيش الفكرة السيئة اللي بعصت مزاجه.. لكنها هنا دوّر عليها تلقاها

وودي أعطيك المدّة الصحيحة للعلاج الحقيقي.. لكنها لن تكون علمية لإني صراحة ما قدر قريت بأي مصدر شكثر.. وأتوقع إنها تعتمد على مدة المرض وبيئة المريض (عائلته .. عمله.. الخ) وأيضا على شخصية المريض.. لكن ما أتوقع فيه علاج حقيقي محترم أقل من سنتين والله اعلم

وسلامتك ورمضان كريم عليك يا رفيق

قديم 06-06-2016, 11:00 PM   #5
Lady sara
عضو موقوف
مثيرة للجدل

الصورة الرمزية Lady sara
Lady sara غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوتولافنارو مشاهدة المشاركة
أنـا ودي اقول وجهة نظري بس أخاف تزعل علي خخخخخخ

عموما ما دام انك سألت بقول رايي وانا ابي الفائدة بس..

وجهة نظري هي كالتالي: العلاج السلوكي المعرفي الفكري هو العلاج الحقيقي والجذري للأمراض النفسية.. وعندي أدلّة على ذلك كثيرة علمية منها(إحصائية وبيولوجية) وأيضا من خلال تجارب شفتها بعيني.. اللي ودi ابإستفاضة عن الامر يكلمني بالخاص وانا على استعداد افهمه من إلى

لكني.. اتفق مع الإخوة اللي فوق.. العلاج السلوكي عندنا خربوطي.. جربت اثنين وغسلت ايدي منهم رغم انك لو تشوفهم بتويتر تقول هذولا فطاحلة علم النفس وهم في الحقيقة أعظم نصيحة يوجها لك هي اقرا الكتاب الفلاني وسوي تنفس عميق.. هذا بالنسبة لي هراء وليس علاج.

أنا وغيري ممن يتبنون العلاج السلوكي المعرفي الفكري لما نقول إنه هو العلاج الحقيقي والجذري يتوقع الناس إن المسألة سهلة وإنها مدتها قصيرة.. والمسألة خلاف ذلك تماااما.. بل إنها صعبة وشاقة وتاخذ وقت طويل وستتعرض لأشياء ربما تكون اصعب من الاعراض الجانبية للأدوية..

أولا من ناحية طريقة عمل العلاج السلوكي: تحط في بالك إن العمل شاق وإنك بتسوي أشياء غصبا عنك وعن الإكتئاب... ويجب ثم يجب ثم يجب أن تواجه مواجهة الرجال جميع مخاوفك وجميع الأشياء اللي كنت تتجنبها بحجة لا تجيب فيها العيد وتزيد علي الإكتئاب.

ثانيا: يكون هدفك إن تغير حياتك تماما وتفكيرك إلى أفضل مما كنت عليه قبل المرض النفسي.. راح تقولي صعبة حنا نحب التراب بس عشان نرجع زي أول تبينا نصير احسن من أول.. صحيح ما ألومك المرض النفسي أصعب من كل شيء وكل شيء مقارنة فيه جنة.. بس هذي الضمانة الوحيدة إنك تكون محصّن من أي انتكاسة

ثالثا: الأمر يعتمد بشكل كبير عليك.. آليات تغيير التفكير تاخذها من المعالج النفسي الحاذق أو من مصادر علمية موثوقة ورصينة لكن أنت لوحدك تعرف إيش الأشياء اللي تسد نفسك وتضيق صدرك

رابعا: لا تنسى الأدوات المساعدة في عملية الشفاء.. والأدوية النفسية ليست من ضمنهم.. الأكل الصحي والرياضة والابتعاد قدر الإمكان الأكل غير الصحي.

خامسا وأخيرا: حطها حلقة في إذنك: كل مزاج سيء طويل خلفه فكرة سيئة..وهذا مو كلامي بس كلام ناس متخصصة وطحنت علم النفس والأعصاب طحن.. وزي ما أعيد وأكرر دائما: المشكلة في المريض النفسي إنه مو عارف إيش الفكرة السيئة اللي بعصت مزاجه.. لكنها هنا دوّر عليها تلقاها

وودي أعطيك المدّة الصحيحة للعلاج الحقيقي.. لكنها لن تكون علمية لإني صراحة ما قدر قريت بأي مصدر شكثر.. وأتوقع إنها تعتمد على مدة المرض وبيئة المريض (عائلته .. عمله.. الخ) وأيضا على شخصية المريض.. لكن ما أتوقع فيه علاج حقيقي محترم أقل من سنتين والله اعلم

وسلامتك ورمضان كريم عليك يا رفيق

انا نفس الأخ مريت علي شخصين وكل واحد اردي من الثاني !!

قديم 06-06-2016, 11:07 PM   #6
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

والله مدري وش أقولك يا سوتولافنارو
أنا كرهت حالي مدري وش صار في صرت عصبي لدرجة لا تحتمل والله ما كنت كذا
أنا ما أزعل والله لكن تجيني عصبية شديدة لو أمسك نفسي أول 15 دقيقة وأهدئ من نفسي تروح المشكلة عصبيتي على أشياء غلط
وأتجاوز فيها الحد أو إنها ما تستاهل مثلا أحد دفني من غير ما يقصد
ما أدري وش سببها هي الأدوية حاستني أو كيف مدري

أنت إنسان عبقري هههه وأحترم رأيك وكلامك منطقي ومرتب وصحيح لكن ليس لمثل حالتي صدقني رأيك صحيح ورأيي صحيح رأيك صحيح بحسب علمك لنوع المرض ورأيي صحيح لنوع المرض المقصد أن المرض الذي تقصده غير الذي أقصده
لا عليك من المقالات والثرثرة الي بالنت خصوصا العربية
جزاك الله خير
أنت طلبت دليل أن مرضي مو عقلي أنا عندي شيء مثل الزهايمر الوالدة قبل فترة معطيتني فلوس عشان أجيب لها كم غرض
المهم حصل جدال بيني وبينها أنها لم تعطني وكنت واثق وهي واثقة أكثر بعدها وجدتها عندي بمكان بالدرج المصيبة المصيبة أني لم أنسى بل هذا الأمر ليس موجودا بذاكرتي ولا أدري كيف حصل
وقس على ذلك أمثلة كثيرة مثل ماذا مثل أين ذهبتوا وهذا الأمر لم يمر عليه سوى ساعات أجد صعوبة بالغة بالتذكر هذا الشيء لا يمر علي مرة واحدة هذا دائما معي لذلك فقد تجاوز الطبيعي
أنا كرهت نفسي وكرهت كل شيء بحياتي
أنا كرهت شخصيتي ليش أنا انطوائي ليش أنا مو مثل الناس اجتماعيين يا أخي طز في الذكاء الي عندي إن كان عندي ذكاء أو بقي منه شيء
يا أخي حرمت عواطف كثيرة منشأها تواصلك مع الآخرين
الجميع صار يستهبل بي صرت مسخرة للكل حتى عند أقاربي
أنا عاجز وأعي هذه الكلمة لماذا أنا لا أستطيع أن أدافع عن حقي
هذا كلها مواضيع بشخصيتي ليس لها علاقة بمرضي
فمرضي دمرني تماما
وذكري للعلاج السلوكي لن يفيدني كثيرا ما دامت حالتي مثل وجهي كل تشققات
وزاد الأمر أني فقدت الأنس بالله الأمر الذي كان يريحني كثيرا وهذا الأمر حصل بعد تناوليي للاميكتال لذلك صرت أكره هذا الدواء
رغم أني شعرت ببعض التحسن لكن دمر تركيزي وكأني أعيش في خيال ما أدرك معاني الكلمات
المهم أني أرهقت تماما ليش ما أخشع بالصلاة
أقسم بالله كل الكلام الذي ذكرته أعلمه وأنا لا زلت مستمر عليه لكن ليس لهذا الأمر بل لتطوير شخصيتي
أبغى أموت
ولا أبغى أرجع لمضادات الاكتئاب الي تخليني مجنون مهووس ما ادري ليش الى الحين الناس يبغوها هي مجرد تضحك على نفسك
هههه بس فيه ناس يكون عندهم الضحك عى النفس عالي شوي ههههه وتسببله هوس فائدتها كبيرة للخوف والوسواس لكن للاكتئاب مجرد تضحك على نفسك أو إنكك ما تستفيد منها أبدا أو تخليك تخليك تضحك على نفسك بشكل أخف وهذا النوع الي أغبطهم
هذا الكلام قلته وأنا محطم وحزين وضاقت بي الأرض بما رحبت
يارب أمتني إن كانت الحياة شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ...
يارب أنا لا أرى حياتي إلا شرا ..

قديم 06-06-2016, 11:19 PM   #7
سوتولافنارو
عضو نشط

الله يوفقك ياخي بس على عجالة برد عليك.. وإذا عندك أي شيء لا تتردد

بخصوص الزهايمر ههههههه لا انشالله مو زهايمرولاشي هذي طال عمرك فهاوة .. أنا مثلا فاهي حتى قبل المرض أنسى أشيائي وين حطيتهم اغراضي اضيعهم كثير إلى درجة صار روتين حياتي محفظتي ضاعت مليون مرة وهاتك تجديد وقرف.. والطرق هههه هذي عاد قصة ثانية.. مستحيل احفظ الطريق إلى درجة مضحكة أحيانا.. اقسملك بالله إني أحيانا اخذ ولد خالتي بزر عساس يدليني على المكان اللي استخدمته قبل مليون مرة... طبعا السوالف هذي كلها قبل المرض.
حتى أمي تقولي أحيانا انت اغرب شخصل لإنك في أمور معينة عبقري جدا وفي أمور أخرى غبي جدا.. واصدقائي وعيال عمي كذلك جملتهم الشهيرة معي : ذكي دراسة غبي حياة ههههههه.. وكلها بسبب فهاوتي وتضييعي لاغراضي وعدم حفظي للطرق

الفهاوة هذي اندبلت بعد المرض.. لكن ما راح أقول انه مرض عقلي ولا شيء.. ببساطة لأنه تفكيري زاد ودماغي انشغل فـ كمية الأشياء إلى يستبعدها كثيير.. وبس

قديم 07-06-2016, 01:31 AM   #8
مودع دنيآهـ
عضو نشط

الصورة الرمزية مودع دنيآهـ
مودع دنيآهـ غير متواجد حالياً

موضوع رائع اشكرك اولاً عليه جمعت فيه علماء نفساني الموقرين وعلى رأسهم المفكر العظيم سوتولافنارو وكلامه العظيم

رغم اني حسن السيرة والسلوك لكني ابتليت بالاكتئاب واتيت بزمن ليس بزماني

حسب خبرتي مع العيادات النفسية والعلاج السلوكي عندنا بس ، لأني ما جربت الغرب او اليابان بس عندي خطه اجرب البرازيل

بصراحة العلاج السلوكي علاج مهم ولكن عندنا خربوه صار تجارة وجري خلف المادة بشكل مقرف وتسول

خلال زياتي للمدعو معالج سلوكي ومعرفي وخرطي دفعت 300 ريال وكنت اتوقع اني اجلس لو ساعه وحده على الاقل

على ما بدا يقولي كلمتين ويقولي اشوفك الموعد الجاي واطلع من عنده واشوف اللي بعدي ينتظر دوره

واقول بنفسي خل يصير عندي ايثار واعطي غيري مجال قمة بالطيبة وربي من مثلي انا ههههههههههههه

واطلع ما قالي ولا فايدة عن علم العلاج السلوكي للاسف مع احترامي للحرامي اسف قصدي المعالج السلوكي والمعرفي

الوضع صار استغلال وتركتهم الى الابد الا اذا سمعت عن دكتور مخلص ويهتم وليس مادي بحت ويوضع خطه كامله للعلاج ما ينتظر المريض يعطيه تعليمات

يكفي تسول لأن المعالج السلوكي صعب جدا وزارة الصحة تراقبه مثله مثل طبيب الاعشاب والراقي على البركة هو وضميره

يكفي استغلال اللي فينا كافينا على الاقل يعطونا وقت كافي .

وربي الفلبيني اللي بمحل المساج عنده ذمه اكثر منهم يمسجك ساعه كامله ب 100 ريال وتطلع ريلاكس ومسترخي

ياليت فيه معالج سلوكي فلبيني يلتزم ويعطيك الوقت الكافي مو مثل ابو عرب ستذوب

خلها على ربك بس .

قديم 07-06-2016, 11:02 AM   #9
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متفائله بك يارب
متفائله بك يارب غير متواجد حالياً

كلامك عجبني اخي فوتولافنارو .. انا قطعت الادويه من 3 شهور وحاليا اتابع مع معالجه سلوكيه من شهر تقريبا ولكن الى الان لم احصل على اي نتيجه .. في كثير من الاحيان اشعر بالاحباط واليأس .. من خلال خبرتك كم نحتاج من الوقت مع المعالج حتى نتعافى تماما .. وهل يفيد العلاج السلوكي من غير الادويه؟؟

قديم 07-06-2016, 11:28 AM   #10
( هبة الرحمن )
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ( هبة الرحمن )
( هبة الرحمن ) غير متواجد حالياً

ابو امل .. زيد تركيزك بالتكرار .. يعني اذا اعطتك الوالده المبلغ ردد وراها هذي كم و ايش تبغين و كرر بعدها لين تثبت عندك ... لأن تكون هي معطيتك مبلغ و تفكيرك رايح في شي ثاني ... مثل اللي يكتب ع السبورة الكلمه اللي هو يفكر فيها مو اللي قاصد يكتبها

و مثل ما يقولوا التكرار يعلم الشطار

تقريبا اصابني المرض عام 2013 كان اكتئاب و ما عاد احس بطعم للحياة و رهاب اجتماعي .. و بعدها بفترة بدأت تجيني نوبات الهلع

كل هذي ظروف احمدالله عليها لأني كنت اكبر عيوبي في نظري و قليلا ما اشوف الخير في حياتي .. عنيدة بشكل سيئ مع الحياة مو مرنه مو متقبله مو صبورة

صدقني الله ما خلقك بكل صفاتك عبث

انت ميسر و كل ميسر لما خلق له .. و كذلك مخير .. مخير في تطوير صفاتك للاحسن بما يتسقك مع مجتمعك و لا يضرك

و لازم تفهم ان الدين المعامله و ان خلقك مع الناس لازم تجتهد على تعديله و لك الاجر و الثواب

اذا بتوقف العلاج لا توقفه الا بالتدريج الشدييييد

لا تتعرض لانتكاسه و مع التدريج زيد العبادةو القرآن بشددده

دعواتي لك

قديم 08-06-2016, 01:11 AM   #11
مودع دنيآهـ
عضو نشط

الصورة الرمزية مودع دنيآهـ
مودع دنيآهـ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
والله مدري وش أقولك يا سوتولافنارو
أنا كرهت حالي مدري وش صار في صرت عصبي لدرجة لا تحتمل والله ما كنت كذا
أنا ما أزعل والله لكن تجيني عصبية شديدة لو أمسك نفسي أول 15 دقيقة وأهدئ من نفسي تروح المشكلة عصبيتي على أشياء غلط
وأتجاوز فيها الحد أو إنها ما تستاهل مثلا أحد دفني من غير ما يقصد
ما أدري وش سببها هي الأدوية حاستني أو كيف مدري

أنت إنسان عبقري هههه وأحترم رأيك وكلامك منطقي ومرتب وصحيح لكن ليس لمثل حالتي صدقني رأيك صحيح ورأيي صحيح رأيك صحيح بحسب علمك لنوع المرض ورأيي صحيح لنوع المرض المقصد أن المرض الذي تقصده غير الذي أقصده
لا عليك من المقالات والثرثرة الي بالنت خصوصا العربية
جزاك الله خير
أنت طلبت دليل أن مرضي مو عقلي أنا عندي شيء مثل الزهايمر الوالدة قبل فترة معطيتني فلوس عشان أجيب لها كم غرض
المهم حصل جدال بيني وبينها أنها لم تعطني وكنت واثق وهي واثقة أكثر بعدها وجدتها عندي بمكان بالدرج المصيبة المصيبة أني لم أنسى بل هذا الأمر ليس موجودا بذاكرتي ولا أدري كيف حصل
وقس على ذلك أمثلة كثيرة مثل ماذا مثل أين ذهبتوا وهذا الأمر لم يمر عليه سوى ساعات أجد صعوبة بالغة بالتذكر هذا الشيء لا يمر علي مرة واحدة هذا دائما معي لذلك فقد تجاوز الطبيعي
أنا كرهت نفسي وكرهت كل شيء بحياتي
أنا كرهت شخصيتي ليش أنا انطوائي ليش أنا مو مثل الناس اجتماعيين يا أخي طز في الذكاء الي عندي إن كان عندي ذكاء أو بقي منه شيء
يا أخي حرمت عواطف كثيرة منشأها تواصلك مع الآخرين
الجميع صار يستهبل بي صرت مسخرة للكل حتى عند أقاربي
أنا عاجز وأعي هذه الكلمة لماذا أنا لا أستطيع أن أدافع عن حقي
هذا كلها مواضيع بشخصيتي ليس لها علاقة بمرضي
فمرضي دمرني تماما
وذكري للعلاج السلوكي لن يفيدني كثيرا ما دامت حالتي مثل وجهي كل تشققات
وزاد الأمر أني فقدت الأنس بالله الأمر الذي كان يريحني كثيرا وهذا الأمر حصل بعد تناوليي للاميكتال لذلك صرت أكره هذا الدواء
رغم أني شعرت ببعض التحسن لكن دمر تركيزي وكأني أعيش في خيال ما أدرك معاني الكلمات
المهم أني أرهقت تماما ليش ما أخشع بالصلاة
أقسم بالله كل الكلام الذي ذكرته أعلمه وأنا لا زلت مستمر عليه لكن ليس لهذا الأمر بل لتطوير شخصيتي
أبغى أموت
ولا أبغى أرجع لمضادات الاكتئاب الي تخليني مجنون مهووس ما ادري ليش الى الحين الناس يبغوها هي مجرد تضحك على نفسك
هههه بس فيه ناس يكون عندهم الضحك عى النفس عالي شوي ههههه وتسببله هوس فائدتها كبيرة للخوف والوسواس لكن للاكتئاب مجرد تضحك على نفسك أو إنكك ما تستفيد منها أبدا أو تخليك تخليك تضحك على نفسك بشكل أخف وهذا النوع الي أغبطهم
هذا الكلام قلته وأنا محطم وحزين وضاقت بي الأرض بما رحبت
يارب أمتني إن كانت الحياة شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ...
يارب أنا لا أرى حياتي إلا شرا ..

ليه عصبي يا متوحش وربي اكرهكم يالعصبيين قاسين ولا فيكم رحمه ههههههههه

على مين تعصب على اهلك او ناس غيرهم يا شرير ؟ مو حرام عليك هههههههه

اذا تبي حل للعصبيه قولي اقولك كيف تبطل عصبيه الى الابد عندي حل نهائي للعصبيه بس الحل يبي قوة قلب ؟

انت فيك ميزة تكتب موضوع وتسحب على اللي يردون عليك ويتعبون عشانك

وتروح تكتب موضوع ثاني وتطنش العالم المفروض نلقبك ابو السحبات مو ابو أمل هههههههههههه

بس احسن شيء اعجبني فيك تكتب باللغة العربية الفصحى مع اني احس الكتابه بالفصحى فيها تصنع شوي

قديم 08-06-2016, 03:21 AM   #12
سوتولافنارو
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله بك يارب مشاهدة المشاركة
كلامك عجبني اخي فوتولافنارو .. انا قطعت الادويه من 3 شهور وحاليا اتابع مع معالجه سلوكيه من شهر تقريبا ولكن الى الان لم احصل على اي نتيجه .. في كثير من الاحيان اشعر بالاحباط واليأس .. من خلال خبرتك كم نحتاج من الوقت مع المعالج حتى نتعافى تماما .. وهل يفيد العلاج السلوكي من غير الادويه؟؟
حياك الله يابنت الاجواد.. انتي تقولين من خلال خبرتك،، صراحة تاريخي مع المرض قصيرة جدا يعني لا خبرة ولا شيء.. أنا مجرد قارئء نهم في علم النفس والأعصاب وأحاول احلل واطلع بـ نتايج واجي ابثركم هنا واكون متجرد يعني اتقبّل الرأي العلمي حت لو ما كان لصالحي.

ردا على سوالج.. ما اقدر اعطيج مدة لأني صراحة ما اعرف.. وزي ما قلت؛ أتوقع إنه يعتمد على مدة المرض وبيئة المريض وشخصيته.
بخصوص الأدوية النفسية؛ اذا انتي تاركة الأدوية ولم يضطرب النوم والشهية عندج (لأن بوجهة نظري هذولا العرضين الأصعب لإحراز اي تقدم في العلاج السلوكي) فـ اقولج استمري على بركة ولا ترجعيلهم... التفكير السلبي والحزن والضيق والبكاء وتأنيب الضمير هذا انشالله ملحوق عليه

الشيء الوحيد اللي اقدر اقولج اياه وانا متأكد بنسبة 99.9٪‏ .. إن العلاج السلوكي المعرفي الفكري قادر على شفائج تماما وترجعين مو نفس اول بل احسن من اول، لكنها عملية صعبة وتحتاج شغلات كثيرة. وللاسف هللشغلات الكثيرة ماتصلح تكون روشيتة تُصرف لكل المرضى، لأن كل مريض وله قصته، بيئته وشخصيته

وسلامتج

قديم 08-06-2016, 03:28 AM   #13
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مودع دنيآهـ مشاهدة المشاركة

ليه عصبي يا متوحش وربي اكرهكم يالعصبيين قاسين ولا فيكم رحمه ههههههههه

على مين تعصب على اهلك او ناس غيرهم يا شرير ؟ مو حرام عليك هههههههه

اذا تبي حل للعصبيه قولي اقولك كيف تبطل عصبيه الى الابد عندي حل نهائي للعصبيه بس الحل يبي قوة قلب ؟

انت فيك ميزة تكتب موضوع وتسحب على اللي يردون عليك ويتعبون عشانك

وتروح تكتب موضوع ثاني وتطنش العالم المفروض نلقبك ابو السحبات مو ابو أمل هههههههههههه

بس احسن شيء اعجبني فيك تكتب باللغة العربية الفصحى مع اني احس الكتابه بالفصحى فيها تصنع شوي
أي فصحى يا رجل ههههه انت منت شايف اني أكلت اللغة أكل أنت شكلك تقصد العكس
وأنا أكتب من غير تصنع
أنا ما أرد لأني ما راح أستفيد وراح أوصل لطريق مسدود أنا لو رأيتني بالواقع بتقول وش يبغى ذا البزر ههههه إذا تبغى حطيتلك صورتي

قديم 08-06-2016, 03:31 AM   #14
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

بضيف شيء أنا تعبان ومهلوس هالأيام ووضعي سيئ لي قرابة أكثر من شهر
فلذلك أنا مو مهتم كثيرا لردودي ولا مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة أبوأمل ; 08-06-2016 الساعة 03:40 AM

قديم 08-06-2016, 03:39 AM   #15
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

نقطة أخرى غالبية الردود تأتي في أوائل الساعات من طرح الموضوع
فلو مضى وقت طويل ولم أدخل المنتدى بذلك قد لا يصبح الموضوع في القائمة التي أهتم بها هههه وهي أول 5 أو 6 أو 7 مواضيع حسب الجو
وبذلك أكون نسيت أني كتبت موضوع
أو رديت على موضوع