المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

البروزاك هو العلاج الامثل لاختلال الانية

بعد اربع سنوات من اختلال الانية اكتشفت ان السبب هو الوسواس وكان العلاج البروزاك طبع مع التقرب الي الله والرقية الشرعية والدعاء والصدقة

قديم 08-06-2010, 02:52 PM   #1
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

البروزاك هو العلاج الامثل لاختلال الانية

بعد اربع سنوات من اختلال الانية اكتشفت ان السبب هو الوسواس وكان العلاج البروزاك طبع مع التقرب الي الله والرقية الشرعية والدعاء والصدقة
المصدر: نفساني

قديم 09-06-2010, 04:29 PM   #2
فارس الليل
عضو نشط

الصورة الرمزية فارس الليل
فارس الليل غير متواجد حالياً

الحمد الله اخي انك عرفت مشكلتك ومعرفة المشكلة تعطيك الحلول
الله يشفيك

قديم 12-06-2010, 05:52 AM   #3
تحدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تحدي
تحدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم أنا أعاني من الوسواس القهري و مؤخرا أصبحت أعاني من إختلال الإنية أيضا أحس كأني في حلم وأحس بأني تغيرت في داخلي وكأن الدنيا تغيرت حقيقة إحساس صعب جدا جدا ! كأنك تعيش في جحيم هل الدواء أشفاك من إختلال الإنية ؟

قديم 12-06-2010, 02:01 PM   #4
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

الحقيقة انه احساس موالم وانا عانية منه اربع سنوات بصيفة مستمرة وبدون انقطاع يعني لم يكن علي شكل نوبات ولم اكن ادري انه عندي وسواس لانني لم اكن اعبر عن ما ا حسه من فقدان الشعور بالذات بشكل صحيح حتي اكتشفت ذالك مواخرا وكان العلاج البروزاك اما انت( تحدي) فماهي قصتك مع الوسواس وكذالك اختلال الانية وعل اي شكل هل علي شكل نوبات ام انه مستمر وكم الفترة وعلي كل حال انا جاهزة لاي استفسار لان هذا الشعور لايفهمه الامن مر به واسال الله ان يشفي جميع من مر بهاذا الاضطراب المزعج لصاحبه

قديم 13-06-2010, 01:47 AM   #5
تحدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تحدي
تحدي غير متواجد حالياً

نعم أختي إنه إحساس صعب جدا ! أختي أنا قصتي مع الوسواس طويلة شيئا ما فأنا أعاني من جميع أنواع الوساوس خصوصا في الطهارة و النظافة من حوالي أربع سنوات جربت مرة الدواء لكني لم أكمل معه شهر نتيجة لأعراضه الجانبية ومؤخرا حوالي شهر تعرضت لنوبة خطيرة أظن أنها نوبة هلع أحسست بالأشياء حولي كأنها غير حقيقية و كأني مخدر وأحسست بتغير كبير في نفسي و مع مرور أيام قلائل أخذت أحس كأنني غير موجود وبدأت أقوم بحركات لأتأكد أنني موجود على شكل وساوس قهرية وقرأت في الأنترنيت وعرفت أنه إختلال الإنية لكن هناك نوعان من إختلال الإنية الثانوي و الأولي والآن أحس بأنني في حلم بشكل مستمر صراحة إحساس صعب كأنه الجحيم الله يشافينا و يشافي الجميع إن شاء الله ....

قديم 14-06-2010, 11:37 PM   #6
مجاديف الأمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مجاديف الأمل
مجاديف الأمل غير متواجد حالياً

أشكرك اختي أسلمه والحمدلله على شفائك وأشكرأخي (تحدي )على إيضاحه لإختلال الآنيه بصراحه وضح لي الشعورالي كنت أحس فيه وموعارفه أوصفه لحتى الطبيبه الي أتعالج عندها درجة انهاوصفت لي علاج للذهان اسمه (زيبريكسا5mg)ولماتناولته عانيت الكثير وماناسبني وكلمتها أوصف معاناتي لهامع الدواء.قالت لي زيدي الجرعه !!شي عجيب أقول لهاماناسبني تقول زيدي الجرعه !!واليوم قررت اني اترك هذاالدواء مع العلم اني أعاني من الوسواس القهري وأتناول فافرين 150مل جرام في اليوم بس إلى الان ماتحسنت ..
وأتمنى الشفاءالعاجل لي ولكم..

قديم 30-10-2010, 03:42 PM   #7
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

السلام عليكم اسلمه . انا بغيت اسألك انا اعاني من اختلال الآنيه صار لي اربع شهور وتعبت جددددا لانه اتاني معه اكتئاب حاااد ووسااوس جدا جدا حالتي متعبه اوسوس بككل شي حتى ادقق بكل شي وواذا تكلمت مع احد لاستطيع ان اركز معه احس الانوار والشمس تتعبني كثييرا .. واحس الدنيا سودا خلاص دائما اقول ليتني مو انا نوف ليتني احد ثثاني واتخيل نفسي كثير وداااااائما حزينه واصيح وانهار على اهلي بشكل كببييير وانا الان اول سنه جامعه ودائما اقول سأقدم اعتذاري للجامعه لكن اهلي يعارضوني لاني لو اعتذر سوف اتعب اكثر وابي اعرف انتي تعالجتي عند اي مركز واي طبيب .. ياريت تردين باسرع وقت لانك عارفه التعب اللي انا فيه وابي اسألك انتي تعالجتي منه كلليا ماصار يجيك ولا خف عليك ؟؟؟

قديم 01-11-2010, 07:32 AM   #8
اسلمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اسلمه
اسلمه غير متواجد حالياً

وعليكم السلام يااختي نوف 11 انا قصتي مع اختلال الانية طويلة حيث انني سافرت الي اوربا مرتين لطلب العلاج المهم انهم اكتشفوا خمول الغدة الدرقية ووجود كهرباء زائدة في الجانب الايسر من الدماغ مع انني لم اتشنج ولم يغمي علي في حياتي ولا اخذ اية ادوية نفسية لانهم قالو ان السبب عضوي وليس نفسي اخذ ادوية للغدة واخري لزيادة الكهرباء وبالنسبة للبروزاك فقامو بقطعه عني لانهم كما قلت انهم اكدوا ان السبب عضوي اما بالنسبة لك مادام اهلك يرفضون ذهابك الي الطبيب النفسي وانا معهم في ذالك علي الاقل اعملي فحوصات مثل الهرمونات وتخطيط الدماغ وهي غير مكلفة يعني حرام تتركي نفسك من غير علاج ونحن كمسلمين مطالبين بالاخذ بالالسباب واي استفسار انا جاهزة

قديم 01-11-2010, 03:06 PM   #9
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

مشكوره اختي عالرد
ابي اعرف شلون اعمل التحاليل وكيف تخطيط الدماغ والفحص اقدر افحص بمدينتي؟؟ ولا يستلزم اني اذهب للسفر .؟؟ مع اني لا اشك انه هناك شي من الكهربا ابداا لان بداية اختلالال الآنيه كانت بسبب عيين وخرجت بساقي كدمات خضراء كثيييره واصبحت اقراأ ولاأدري هل هي خرجت ام لا ..؟ انا الآن اقرآ على نفسي الرقيه واحاول اقرا سورة البقره والكدمات اختفت ولكن بقي اثرر نفسي بداخلي .. وولا اعرف اذا كان بسبب كهربا او لا لان بداية مرضي عين .. والأمراض النفسيه دائما تأتي مع العين وعدم تحصين النفس . الله يكفينا شر العيون يارب ويشفينا عاجلا غير اجل .. طيب انتي بشري احسستي بتحسن او لا ؟؟؟

قديم 05-08-2011, 04:17 PM   #10
بنت بغداد
عضو فعال

الصورة الرمزية بنت بغداد
بنت بغداد غير متواجد حالياً

اختي اسلمه كيف حالك ان شاء الله بخير
بس عندي سؤال انتي حالياا كيف صرتي اتحسنتي ع البروزاك ارجو الرد ياغاليتي

قديم 17-12-2011, 04:53 PM   #11
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

اذا هو اختلال الآنية:

أخيرا وجدت أشخاص يعانوا من نفس الإحساس المدمر وهو عدم شعورك بذاتك.. وصعوبة تفاعلك مع الاخرين ...وفعلا هو سببه بالنسبة لي عييييييييييييييون ... اخبروني عزيزاتي كيف الخلاص منه لاسيما انه مع اكتئاب شديييييييييييييييييد.. اختي نوفا وأسلمه اود التواصل معكم لتدعموني ففي فترة العلاج وتخبروني كيف تجاوزته بالعلاج أنا حاليا استخدم فافرين ولوسترال وانفرانيل لكنه ماناسبني جابلي كهربا في جسمي ... كل شوية وان انتفض حتى وان نايمه ...

قديم 21-12-2011, 08:03 AM   #12
نواف الصبيحي
عضو فعال

الصورة الرمزية نواف الصبيحي
نواف الصبيحي غير متواجد حالياً

السلام عليكم اسلمه
سبحان الله قريت كثير في النت ابي حاله قريبه من حالتي ودخلت ولقيت موضوعكم فديت اسلمه والله ينعم دنياها بالرضا والسعاده سبحان الله اللي ماعنده مثل اعراضنا مستحيل يفهم شعورنا
هذا احنا اجتمعنا بالمنتدى اصبحنا نفهم بعض اسلمه الاعراض اللي عندي عدم الاحساس بالنفس وكاني بحلم
المهم سويت اشاعه للراس وقالوا سليمه وكلمت الوالد قلت بسوي تخطيط قلي سويت اشاعه باغلى سعر خلاص تكفي مايحتاج تسوي تخطيط ابي اسال في فرق بين الاشاعه والتخطيط يااخت اسلمه واسال الله العظيم ان يشفي كل مبتلى بهذا الاحساس المزعج وادعولي معاكم واتمنى الرد من الجميع باقرب وقت عاجل

قديم 22-12-2011, 04:58 AM   #13
نواف الصبيحي
عضو فعال

الى الاخوان واخت اسلمه
افيدوني في العاجل القريب :ماالفرق بين اشاعة الراس وتخطيط المخ

قديم 29-12-2011, 07:52 AM   #14
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الوسواس من امراض القلق العام .. واذا اشتد يفصل الانسان عن عالمه ويصبح لا يميز اطلاقا ويشعر انه في حلم ويتخبط يمينا ويسارا ... وقد سمعت انه مشابه للانفصام الله يكفينا شره ..ولكن لا تخاف هو مرض نفسي وليس عقلي يعني علاجه سهل وراح تذهب جميع الاعراض مع الدواء .. بالعكس راح يضحك الانسان على نفسه كيف كان عايش اصلا ... واخيرا هذه الدنيا ليس لنا الا الصبر نحن مسلمون ولنا الجنة ان شاء الله تعالى

قديم 03-01-2012, 08:53 PM   #15
نواف الصبيحي
عضو فعال

اتمنى من الاخت اسلمه ان ترد على موضوعي او اي شخص مر بهالحاله ويفيدنا